ماذا يحدث لأغراضك المفقودة على الطائرة؟

ماذا يحدث لأغراضك المفقودة على الطائرة؟

متابعة : حسن محفوظ

يستمتع الناس حول العالم بالسفر عبر الطائرة، ففي الرحلة ذاتها متعة جميلة دونا عن بقية الرحلة.
فالناس يسعون إلى البهجة والاستمتاع عن طريق معرفة أسعار تذاكر الطيران وحجز التذكرة وحزم الأمتعة، ومن هنا تنطلق الرحلة المنتظرة؛ ولكن دون قصد تحدث أشياء تعكر صفو الرحلة أهمها هو فقدان الأمتعة أو أشياء خاصة على متن الطائرة.
فدوما ما كان يخطر ببالنا أين تذهب المفقودات على الطائرة؟، هل يتم التخلص منها؟، هل يستفيد بها أحد من عمال الشركة؟، أسئلة كثيرة تدور داخل رؤوسنا ولا نعرف الإجابة.
وفي هذا المقال سنتعرف على مكان الأشياء المفقودة، حيث يلاحظ إن الغرض المفقود غير الغرض المسروق، فالغرض المفقود موجود في مكان ما وينتظر صاحبه، وتعمل جميع شركات الطيران على حسن التعامل مع ركابها، لذا فإنها غالبا تحفظ الأشياء الثمينة وتبقيها لديها لمدة قد تصل إلى شهرين ثم تتصرف بها بعد ذلك.
فجميع شركات الطيران لديها مكاتب للاحتفاظ بالأمتعة المفقودة أو التي لم يستلمها صاحبها، لذا فإن المكان المناسب للبحث عن المفقودات هو الاتصال بالشركة الناقلة، والاستفسار عن المفقود المطلوب.
وقد يجد الراكب صعوبة في الوصول إلى الشخص المناسب الذي يفيده ويساعده في البحث، كما أن المستقبل سيجد صعوبة معرفة الغرض المفقود.
فإذا نسيت شيئاً ما مثلا على متن رحلتك المتجهة إلى أبوظبي، فتقوم الشركة بطرح نموذج خاص بالأغراض المفقودة لبذل قصارى الجهد للمساعدة.
وبعدها سيتم تسليم جميع الأغراض التي لم تتم المطالبة بها بعد 15 يوماً إلى السلطات المحلية في مطار أبوظبي الدولي.
أما فيما يتعلق بجميع الرحلات الأخرى، يُرجى التواصل مع فريق خدمات الأمتعة في المطار الذي هبطت الطائرة فيه، فهنا لا تتحمل الشركة مسؤولية فقدان الأغراض الشخصية التي ينساها الضيوف على متن الطائرات.

ما هي الجهة التي يجب أن أتواصل معها لإرجاع أغراضك؟

يتوقف هذا الأمر على المكان حيث أضعت أغراضك، فكل مطار له قوانين غير الأخر.
فمثلا في مطار أبوظبيإذا نسيت شيئاً ما في إحدى صالات الاتحاد للطيران في أبوظبي، فيرجى إكمال نموذج الأغراض المفقودة والموجودة‬‏ أعلاه.
وعلى الفور سيتم تسليم جميع الأغراض التي لم تتم المطالبة بها بعد 15 يوماً إلى السلطات المحلية في مطار أبوظبي الدولي.

جميع المطارات الأخرى

إذا نسيت شيئاً ما في أحد مطاراتنا العالمية، فيرجى التواصل مع فريق الممتلكات المفقودة‬‏ في ذلك المطار، فلا تتحمل الشركات مسؤولية فقدان الأغراض الشخصية التي ينساها الضيوف على متن الطائرات.

اشتريت أغراض في السوق الحرة لكنني نسيتها على متن الطائرة أو في المطار، كيف يمكن إرجاعها؟.

وهنا يتم تسليم سلع السوق الحرة المفقودة للجمارك ولا يمكن استرجاعها من خلال إجراءات “الأغراض المفقودة والموجودة لان هناك إجراءات خاصة بها.

ماذا أفعل عندما لم تصل أمتعتي؟

يرجى إعلام المطار في حالة عدم وصول أمتعتك قبل مغادرة المطار، وسيقدمون لك تقريرابالممتلكات الشخصية المتأخرة (PIR)، الذي ستحتاج إليه لتتبع حقائبك ولتنظيم عملية تسليم الأمتعة أو لتقديم مطالبة في المستقبل.

ما العمل عند تعرض الأمتعةللضرر؟.
إذا تعرضت أمتعتك أو محتوياتها للضرر، فيرجى إعلام سلطات المطار بأي طريقة في أسرع وقت ممكن.
وعليك أن تقوم بزيارة مكتب القادمين قبل مغادرة المطار، أو تواصل مع الشركة خطياً في غضون سبعة أيام، وسيقدمون لك تقريرابالممتلكات الشخصية المتأخرة (PIR)، الذي ستحتاج إليه لتقديم مطالبة.‬

Post Author: Expert