جزيرة الأميرات.. مكان مبهج لرأس السنة

ينتظر الناس عادة العطلات لقضاء وقت ممتع مبهج لزيادة قدرتهم الإنتاجية فيما بعد في أعمالهم وحياتهم الإجتماعية، فرأس السنة من المناسبات التي ينتظرها الناس للترويح عن أنفسهم.
فالعالم أجمع يصبح في هذه المناسبة مضئ بالأنوار الخافتة الرومانسية وملئ بالأجواء الراقصة المبهجة، وتكثر الرحلات والفسح والعروض السياحية خاصة رحلات طيران رخيصة Cheap flights حتى تناسب الجميع.
حيث يعد اختيار المكان المناسب لقضاء عطلة رأس السنة بمثابة تحدي كبير خاصة مع كثرة الأماكن الجميلة، ومع الحيرة في البحث عن العروض المناسبة، ويفضل البعض الذهاب إلى أماكن رومانسية كلاسيكية، والبعض الآخر يفضل أن تكون أول مغامراتهم في أماكن تاريخية.
وبالطبع هناك خيارات متنوعة من الدول التي تقدم عروضا كثيرة ممتعة، ولكن معظم الناس يفضلون الذهاب إلى أماكن معروفة دون القيام بالبحث عن هذه الأماكن واستكشاف كل شيء عنها، وهذا خطأ كبير؛ لذلك سنقدم لكم مكان رومانسي مثالي، وهو جزيرة الأميرات.

جزيرة الأميرات:

تعتبر جزر الأميرات إحدى الجزر التركية، وتتألف من (9) جزر تقع على بحر مرمرة في محافظة إسطنبول التركية، وتختلف هذه الجزر من حيث الحجم، فالبعض منها صغيرٌ والبعض الآخر كبير.
وتبلغ مساحة هذه الجزر قرابة ( 15,85) كيلو متراً مربعاً، تتميز جزر الأميرات بمناظرها الخلابة والجميلة، ممّا يجعل منها مقصداً للزوار والسياح من مختلف بلاد العالم، وما يميزها أيضاً أن التنقل فيها يكون بواسطة عربات تجرها الخيول أو بالدراجات النارية والهوائية، حيث إنه يمنع استخدام السيارات من قبل الزوار سوى السيارات الحكومية.
ويمكن الذهاب إلى هذه الجزر بواسطة موانئ صغيرة تتبع لمدينة إسطنبول مثل ميناء “قاباطاش”، فأكبر جزيرة في جزر الأميرات هي جزيرة “بيوك أطة”، والتي تنقسم إلى غابات طبيعية وجزء بسيط منها للتجارة، وقسم لمساكن الأثرياء في الدولة.
ثاني جزيرة من جزر الأميرات جزيرة “بيوك أطة”: وتعني الجزيرة الكبرى، وتبلغ مساحتها 5.46 كيلو متر مربع. جزيرة “أطة”: وتعني حقيبة السرج، وتبلغ مساحتها 2.4 كيلو متر مربع.
ثالث جزيرة من جزر الأميرات جزيرة “بور غاز إطة”: وتعني القلعة، وتبلغ مساحتها 1.5كيلو متر مربع. جزيرة ” كينالي”: وتعني الحناء، وتبلغ مساحتها 1.3كيلو متر مربع.
جزيرة ” صيديف أطاسي”: وتعني أم اللؤلؤ، وتبلغ مساحتها 0.157 كيلو متر مربع. جزيرة “ياسي”: وتعني المسطحة، وتبلغ مساحتها 0.05 كيلو متر مربع.
جزيرة “سفري”: وتعني الحادة، ومساحتها 0.05 كيلو متر مربع. جزيرة ” كاشيك”: وتعني الملعقة، ومساحتها 0.006 كيلو متر مربع.
جزيرة ” طفشان”: وتعني الأرنب، وهي أصغر الجزر فيها وتبلغ مساحتها 0.0004 كيلو متر مربع.

طريقة الذهاب للجزر:

طريقة الذهاب تبدأ الرحلة من محطة “سيركاجي” في إسطنبول ثم من خلال القطار التوجه لمحطة مترو ” كاباطاش”، وبعد الوصول للمحطة نذهب لميناء كاباطاش، ومن هناك نركب في العبارات والتي تقودنا إلى ميناء “كاديكوي”، ثم تبدأ الرحلة في بحر مرمرة مباشرة لجزر الأميرات، والتي تستغرق ساعتين من الزمن.
ويمكننا قضاء هذا الوقت في النظر للأماكن التاريخية والجميلة؛ مثل محطة حيدر باشا وجسر البسفور وبعض القلاع التاريخية والشواطيء والأشجار العملاقة، حتى الوصول إلى جزر الأميرات، والتنقل من جزيرة للأخرى يكون من خلال العربات والدراجات، أو التنقل بالمشي على الأقدام، ويوجد فيها الكثير من الفنادق والمنتجعات للمبيت.

الموانئ المؤدية للجزر:

أولا: ميناء مالتي، والذي يؤدي بشكل مباشر للجزر.
ثانيا: ميناء كرتال، وهو أقرب الموانيء للجزيرة.
ثالثا: ميناء باكيركوى.
رابعا: ميناء بوستانشي.
خامسا: ميناء ياني كابي .

Post Author: Expert