استقبال حاكم رأس الخيمة لرئيس مجموعة العمل بالاتحاد الأوروبي

هناك العديد من الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وبين جميع دول الاتحاد الأوروبي، والتي تعمل على خدمة المصالح المشتركة بين الطرفين، ولهذا فيوجد العديد من الزيارات المتبادلة والمستمرة بين الطرفين لبحث كافة السبل الهامة في تعزيز العلاقة بينهم.

استقبال حافل للوفد الأوروبي

لقد قام معالي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة وعضو المجلس الأعلي، رئيس مجموعة العمل لمجلس الاتحاد الأوروبي لشئون الشرق الأوسط ودول منطقة الخليج ” روبرتو ستوراسي ” والوفد المرافق له، وقد جاء هذا الاستقبال بقصر سموه الخاص بمدينة صقر بن محمد، وقد جاء الاستقبال ملئ بالترحاب والحفاوة من قبل سمو الشيخ سعود، ثم من بعد هذا الاستقبال بدأت المباحثات بين الطرفين عن الوصول لأوجه التعاون المشتركة بين الطرفين.

وهذا لإيجاد كافة السبل اللازمة للنهوض نحو آفاق أوسع في العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة والتي تقوم على خدمة الصالح العام للطرفين، وخاصة بعد الإشادة الواضحة من رئيس مجموعة العمل بالاتحاد الأوروبي والتي أشار من خلالها إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد طفرة ونهضة حضارية بالعديد من المجالات، ومن هذه المجالات الاقتصاد وفي الثقافة وأيضاٌ بالمجال العمراني بشكل واضح.

نشاطات سمو الشيخة أمنة القاسمي

سمو الشيخة آمنة القاسمي واحدة من العائلة الحاكمة لإمارة رأس الخيمة الموجودة ضمن إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا كنها لا يتوقف دورها على أنها فرد من أفراد العائلة المالكة، فهي تسعى بشكل كبير في تطور العديد من المجالات بالإمارة، وتقوم بتقديم كل ما لديها من علم ومعرفة لمساعدة الإمارة أن تكون من أهم وأفضل إمارات الدولة.

وهذا بالفعل ما تقوم به، فهي من أنشط السيدات داخل الإمارة، فتقوم بتقديم العديد من الجهود في مجال السياحة والتعليم، كما أنها تهتم بكل شيء يخص المرأة والطفل، ولا نستطيع أن لا نتحدث عن دورها الفعال في الحفاظ على البيئة.

اهتمام الشيخة أمنة القاسمي بالبيئة

من الجدير بالذكر أن سمو الشيخة هي التي قد قامت العام الماضي بإطلاق جائزة رقابة بيئة ناعمة، وهذا بناء على دورها الفعال والتي تقوم به من أجل الحصول على بيئة صحية ونظيفة، ولهذا فقد قامت هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة بإطلاق الدورة الأولى لجائزة رقابة بيئة ناعمة، وقد جاءت هذه الدورة تحت رعاية وإشراف سمو الشيخة أمنة القاسمي، وقد جاءت هذه المبادرة هي الأولي من نوعها، ولهذا فقد تمت إدراجها ضمن الفئة الذهبية بمؤسسة الأفكار البريطانية، وقد قامت سمو الشيخة أمنة القاسمي بتكريم كافة رائدات العمل البيئي، وهذا تقدير من معاليها للجهود المبذولة في مثل هذه الموضوعات الهامة والنافعة للإمارة بالكامل.

مجهودات سمو الشيخة أمنة القاسمي بالتعليم

ومن الجدير بالذكر أن سمو الشيخة آمنة القاسمي كريمة حاكم إمارة رأس الخيمة لها العديد من النشاطات العلمية في مجال التعليم، وهذا لعلمها الشديد بأن التعليم هو ركيزة كل شيء، وهو أساس تقدم الأمم، ولهذا فمن الضروري بناء التعليم على أسس سليمة، وهذا لرفعة الإمارة، والوصول بها للمكانة التي تتمناها.

ولهذا فتقوم سمو الشيخة بافتتاح العديد من المهرجانات الهامة الخاصة بالتعليم، والتي تبحث من خلالها على أفضل طرق تطور التعليم بالإمارة.
ولهذا فقد قامت مؤخراٌ بحضور فعاليات ختام مهرجان الأنشطة الفنية التعليمة، وكانت برفتها مساعد وكيل وزارة قطاع الأنشطة والبيئة المدرسية ” خوله إبراهيم المعلا “، وقد جاء هذا المهرجان تحت شعار ” بصمات فنية وإبداعات رياضية ” ومن الجدير بالذكر أن القاعة الرياضية التابعة للمنطقة التعليمية بإمارة رأس الخيمة قد استضافت فعاليات هذا المهرجان الهام.

زيارات سمو الشيخة آمنة سعود بن صقر القاسمي

يشهد الجميع بالنشاط لسمو الشيخة أمينة كريمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تهتم بالعديد من النشاطات في مختلف النشاطات بالإمارة، فهي تقوم بتقديم كافة ما بوسعها من جهد، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم أيضاٌ كل ما لديها من علوم وتقنيات في سبيل حصاد المزيد من التقدم والتطور بالإمارة، فمن الجدير بالذكر أنها قد قامت سابقاٌ بزيارة مهرجان الرياضيات الأول، والذي قد قامت جمعية الإصلاح الاجتماعية الثقافية الرياضية بتنظيمه.

وقد ساهمت معها المنطقة التعليمية برأس الخيمة، والذي قد جاء تحت شعار ” الرياضيات بوابة للحياة وفضاءات للإبداع.

بالإضافة إلى أنه قد رافقها خلال زيارتها لهذا المهرجان العديد من الشخصيات الهامة والمرموقة والعاملين بالسلك التربوي ومنهم، مديرة المنطقة التعليمية برأس الخيمة سمية عبد الله بن حارب مديرية، ورئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية آمنة السكب، ومن خلال جولة معاليها بالمعرض فقد أشادت بالمجهودات المقامة بالمعرض، وقدمت الشكر لجميع القائمين على نجاح هذا المهرجان.

تكريم الشيخة آمنة لحفظة القرآن الكريم

وهنا يظهر جانب آخر من جوانب الشخصية الإيجابية والنشيطة التي تستمتع بها الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي، كريمة صاحب السمو الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، فقد لا تدعى مجال إلا وقد شاركت فيه بكل ما لديها من طاقة حتى تساعد هذا العمل على الخروج بالشكل الذي يليق بالإمارة، ولهذا فهي تهتم بكل ما يحدث داخل الإمارة.
فقد قامت بحضور فعاليات الحفل الختامي الخاص بالإناث للقرآن الكريم برأس الخيمة، والذي قد جاء في نسخته الخامسة عشر، والذي استضافته القاعة الخاصة بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة، وقد قامت معاليها بتكريم ما يقرب من 128 طالبة وسيدة، وهم من قاموا بالفوز بالمسابقة، وقد جاءت هذه الجائزة لتشمل العديد من الفئات، ومنهم طالبات الجامعات والمدارس، وأيضاٌ الأمهات.

Post Author: Expert